اخر الاخبار
الرئيسية > صدى اليمن > عااااجل .. رد سريع ومفاجئ .. الحوثي يستهدف السعودية بأسراب من الطائرات ويكشف عن تفاصيل العملية الواسعة (المواقع المستهدفة)

عااااجل .. رد سريع ومفاجئ .. الحوثي يستهدف السعودية بأسراب من الطائرات ويكشف عن تفاصيل العملية الواسعة (المواقع المستهدفة)

أعلن الحوثي مساء اليوم الجمعة عن تفاصيل الهجوم الأخير الذي شنته على المملكة قبل ساعات.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان مقتضب “إن قواته نفذت عملية واسعة لسلاح الجو المسير باتجاه خميس مشيط ونجران بعدد كبير من طائرات قاصف2K”.

جديد صدى الخليج قد يهمك ايضاً:

فتاة سعودية وقعت في شباك أحد المغتربين فخدعها بطريقة لاتخطر على بال أحد وتزوجها وأنجب منها .. وبعد ثمان سنوات حدثت مفاجئة مرعبة صعقت الجميع

عاجل : مذيع ’’قناة الجزيرة‘‘ الاعلامي‘‘فيصل القاسم’’ يعلق على فقدان ’’رئيس دولة عربية’’ القدرة على الوقوف خلال ‘‘بث مباشر‘‘ ... ويكشف ماذا جرى ... ’’فيديو‘‘

هل تذكرون الفنانة السورية دانا جبر التي لعبت دور جميلة بمسلسل باب الحارة ذات الوجه الملائكي .. شاهدو كيف اصبحت في آخر ظهور لها .. لقد تجاوزت المحظور ..صور

وداعا لفياجرا ... ستصبح فحلا كالثور حتى لو تجاوز عمرك التسعين عام ... ملعقة واحدة كل يوم من هذا المنتج المتوفر في كل منزل تغنيك عن كل المنشطات الجنسية ... تناوله يوميا وعش مرتاح البال

مذيعة قناة الجزيرة ‘‘غادة عويس’’ تنشر صورة 6 أشخاص دمروا حياتها ... بسببهم عشت طفولتي داخل الملجأ ... شاهد منهم؟

عاجل ... العكيمي يكشف عن فرصة تاريخية أمام الرئيس هادي باعلان هذا القرار بعد خروجة من الرياض !

عاااجل .. قرارات سعودية تثلج قلوب 14 مليون وافد من ضمنهم اليمنيين في سابقة نادرة في تاريخ إجراءات المملكة

عاجل : المركز الوطني للأرصاد يحذر عن سقوط امطارا غزيرة الليلة في 7 محافظات .. ويحذر من استخدام الهواتف عند هطول المطر

عاجل .. قناة بي بي سي تكشف تفاصيل الخلاف السعودي الباكستاني بسبب صبيانية ابن سلمان الذي خسرته حلفائه

وأضاف سريع أن العملية استهدفت غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران، ومخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة خالد الجوية وأهدافاً عسكرية أخرى.

وأشار إلى إن عملية الطيران المسير أصابت أهدافها بدقة عالية في خميس مشيط ونجران.

الحوثي يستهدف السعودية بأسراب الطائرات وفي وقت سابق أعلن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثيين أنه اعترض ودمر أربع طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها الجماعة باتجاه المملكة.

وقالت قيادة القوات المشتركة للتحالف في بيانها: “قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر عدد 4 طائرات دون طيار “مفخخة”، أطلقته الحوثي باتجاه المملكة”.

وأكد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، “الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات وافشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة الحوثي”.

كما أكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.