اخر الاخبار
الرئيسية > صدى اليمن > وردنا الان : "رساله خطيرة" للسعودية وغير متوقع من "مجلس الشيوخ الامريكي" الى الامير "محمد بن سلمان (تفاصيل صادمة)

وردنا الان : "رساله خطيرة" للسعودية وغير متوقع من "مجلس الشيوخ الامريكي" الى الامير "محمد بن سلمان (تفاصيل صادمة)

حمّل أعضاء في مجلس "الشيوخ الأمريكي"، سفيرة السعودية في واشنطن ريما بنت بندر آل سعود، رسالة صادمة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بشأن حرب النفط.

وقال السيناتور الجمهوري، تيد كروز، إنه و12 عضوًا في مجلس الشيوخ، وجهوا رسالة إلى السعودية عبر ريما بنت بندر ووبخوها بسبب استغلالها لأزمة فيروس "كورونا" بالتلاعب بأسعار النفط.

وأكد "كروز" أنهم طالبوا القيادة السعودية التي يتحكم فيها "بن سلمان" بالعمل على التخفيف من حدة الحرب الاقتصادية "التي تُشن ضد الولايات المتحدة"، عبر تقليل سعر وأضاف السيناتور الجمهوري: أن "السعودية كانت تتذرع بأن الروس هم من بدأوا الحرب النفطية، وإن رده كان أن روسيا ليست صديقة للولايات المتحدة، مثل السعودية التي لا تتصرف الآن كحليف".

وأشار "كورز" إلى أن قرار السعودية بزيادة إنتاج النفط ضمن حربها مع روسيا يتسبب بإغلاق وتدمير آلاف المشاريع الصغيرة في عموم الولايات المتحد

وأطلق السيناتور الجمهوري البارز تهديدات للسعودية، بقوله: "إن لم تعدل عن قراراتها في هذا المجال، فإن العلاقة مع الولايات المتحدة ستتغير بشكل وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أفاد أمس الاثنين، بأن بلاده تعتزم زيادة صادراتها البترولية، بدءًا من شهر مايو/أيار المقبل، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح المصدر أن الزيادة ستكون بنحو 600 ألف برميل يوميًّا، ليرتفع مجمل الصادرات البترولية السعودية إلى(10.6)عشرة ملايين وستمائة ألف برميل يوميًّا."  

مساحة الاعلانية