اخر الاخبار
الرئيسية > صدى الخليج > شاهد : اخر تطورات فيروس“كورونا” .. أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب “ الفيروس القاتل الذي ينتشر بسرعة جنونية حول العالم”

شاهد : اخر تطورات فيروس“كورونا” .. أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب “ الفيروس القاتل الذي ينتشر بسرعة جنونية حول العالم”

في تطور جديد من نوعه قد يشير إلى حجم انتشار وخطورة فيروس كورونا، الذي بات يؤرق العالم، كشفت وكالة أنباء دولية، صباح اليوم، الجمعة، عن وضع أول رئيس دولة في الحجر الصحي بسبب فيروس “كورونا”.

وأفادت وكالة “مونتسام” الرسمية للأنباء، صباح اليوم الجمعة، بأن الرئيس المنغولي باتولجا خالتما، وغيره من المسؤولين الحكوميين وضعوا قيد الحجر الصحي لمدة 14 يوما، بعد عودتهم من زيارة إلى الصين.

وأكدت وكالة “رويترز” أن باتولجا هو أول رئيس دولة يزور الصين، منذ أن بدأ تطبيق إجراءات خاصة للحد من تفشي فيروس كورونا في يناير/ كانون الثاني.

ووصل الرئيس المنغولي إلى بكين وبرفقته وزير الخارجية تسوجتباتار دامدين وغيره من كبار مسؤولي الحكومة، أمس الخميس، وعقدوا اجتماعا مع الرئيس شي جين بينغ ورئيس الحكومة لي كه شيانغ.

رئيس يوضع في الحجر بسبب “كورونا” ونُقلوا إلى الحجر الصحي فور عودتهم إلى البلد على سبيل الوقاية.

ويأتي قرار منغوليا بينما شهدت 5 دول جديدة حول العالم، الجمعة، حالات إصابة أولى بفيروس كورونا المستجد، الذي لا يزال ينتشر حول العالم، خارجا من مدينة ووهان الصينية.

وسجلت الصين، الجمعة، 44 وفاة إضافية جراء فيروس كورونا المستجد، فضلا عن 327 إصابة جديدة بالفيروس، وهو أدنى رقم يومي لحالات العدوى الجديدة منذ أكثر من شهر.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن حصيلة الوفيات جراء الفيروس في بر الصين الرئيسي ترتفع بالتالي إلى 2788، بينما وصلت حالات الإصابة بالفيروس إلى 78824.

مساحة الاعلانية