اخر الاخبار
الرئيسية > صدى اليمن > إنذار طبي هام وخطير ..للرجل والمراة ..انتبه لهذه المؤشرات فحياتك في خطر وقلبك قد يتوقف في اية لحظة ( 6 علامات تنبه لها ) 

إنذار طبي هام وخطير ..للرجل والمراة ..انتبه لهذه المؤشرات فحياتك في خطر وقلبك قد يتوقف في اية لحظة ( 6 علامات تنبه لها ) 

تتسبب أمراض القلب بربع حالات الوفاة بين الرجال في الولايات المتحدة، ما يجعلها السبب الرئيسي لوفيات الرجال في البلاد، بحسب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

كما يؤكد المصدر ذاته أن النوبات القلبية القاتلة قد تأتي دون أي أعراض سابقة أو تاريخ مرتبط بأمراض القلب، لكن هذا لا يعني انعدام المؤشرات التي قد تنذر بالإصابة بالجلطات أو النوبات القلبية.  ومن آلام الصدر المفاجئة إلى انتفاخ الأقدام، مروراً بالشعور المتكرر بالدوار، جمعنا لكم فيما يلي بعض المؤشرات التي قد ترتبط بأمراض القلب :

جديد صدى الخليج قد يهمك ايضاً:

فتاة سعودية وقعت في شباك أحد المغتربين فخدعها بطريقة لاتخطر على بال أحد وتزوجها وأنجب منها .. وبعد ثمان سنوات حدثت مفاجئة مرعبة صعقت الجميع

عاجل : مذيع ’’قناة الجزيرة‘‘ الاعلامي‘‘فيصل القاسم’’ يعلق على فقدان ’’رئيس دولة عربية’’ القدرة على الوقوف خلال ‘‘بث مباشر‘‘ ... ويكشف ماذا جرى ... ’’فيديو‘‘

هل تذكرون الفنانة السورية دانا جبر التي لعبت دور جميلة بمسلسل باب الحارة ذات الوجه الملائكي .. شاهدو كيف اصبحت في آخر ظهور لها .. لقد تجاوزت المحظور ..صور

وداعا لفياجرا ... ستصبح فحلا كالثور حتى لو تجاوز عمرك التسعين عام ... ملعقة واحدة كل يوم من هذا المنتج المتوفر في كل منزل تغنيك عن كل المنشطات الجنسية ... تناوله يوميا وعش مرتاح البال

مذيعة قناة الجزيرة ‘‘غادة عويس’’ تنشر صورة 6 أشخاص دمروا حياتها ... بسببهم عشت طفولتي داخل الملجأ ... شاهد منهم؟

عاجل ... العكيمي يكشف عن فرصة تاريخية أمام الرئيس هادي باعلان هذا القرار بعد خروجة من الرياض !

عاااجل .. قرارات سعودية تثلج قلوب 14 مليون وافد من ضمنهم اليمنيين في سابقة نادرة في تاريخ إجراءات المملكة

عاجل : المركز الوطني للأرصاد يحذر عن سقوط امطارا غزيرة الليلة في 7 محافظات .. ويحذر من استخدام الهواتف عند هطول المطر

عاجل .. قناة بي بي سي تكشف تفاصيل الخلاف السعودي الباكستاني بسبب صبيانية ابن سلمان الذي خسرته حلفائه

آلام الصدر أو توّرمه: من الأعراض التي تسبق النوبات القلبية هي الألم المفاجئ في الصدر أو تحت الإبط، والذي قد يمتد إلى إحدى الذراعين، أو الشعور بضغط مفاجئ في منطقة تحت الرقبة، والذي قد يمتد إلى الفك السفلي. تأكد من زيارة الطبيب فوراً عند الشعور بهذا النوع من الضغط، الذي قد لا يكون بالضرورة شديداً أو مؤلماً.

ضيق النفس: الشعور بضيق التنفس أو الإرهاق بشكل أسرع من المعتاد من جهد بسيط قد يدل على تضيّق الصمام الأبهري في القلب.

الشعور بأعراض شبيهة بالزكام: الإصابة بأعراض البرد أو التعرّق بعد ممارسة التمارين الرياضية قد يدل على ضعف في الدورة الدموية.

الدوار: يدل الشعور بالدوار بدون سبب والإحساس المفاجئ بخفقان في القلب على مشكلة في القلب، بحسب دراسة حديثة أجرتها جامعة كارولينا الشمالية.

حرقة أو آلام في المعدة، عسر الهضم: بينت أبحاث أن عديداً من النساء اللواتي عانين من نوبة قلبية شعرن بأعراض عسر الهضم والتقيؤ في الأيام السابقة للنوبة.

تورّم دائم في الأقدام ومفصل الكاحل أوالساقين: قد يدل هذا التورم على عجز القلب عن ضخ الدم بشكل قوي، ما يتسبب برجوع الدم في الأوردة والتسبب بالتورم.